الأحد، 4 ديسمبر 2011

مهرجان شعرى بكلية الاداب بجامعة أسيوط


-
-






مهرجان شعرى بكلية الاداب بجامعة أسيوط

........

أقام نادى الادب بثقافة اسيوط بالاشتراك مع كلية الاداب جامعة اسيوط مهرجان شعرى موسع بقاعة الدكتورعزت عبدالله وذلك تحت اشراف الدكتور معتمد سليمان عميد كلية الاداب ومحمد التونى رئيس اقليم وسط وجنوب الصعيد وفى حضور جمع كبير من طلبة وطالبات جامعة اسيوط وكذلك نخبة من أساتذه الجامعة।


وانشد فيها الشاعر الكبير درويش الاسيوطى مجموعة من قصائده العامية التى تحتفى بثورة 25 ينايروشبابها الذين قدمو ارواحهم و وقدم الشاعر محمود مغربى.. عددا من قصائده منها ( صورة صورة) وقصيدة نشيد الحضرة ( الى نجلاء البحر) وكذلك قصيدة وحديا يدق الاجراس والمهداه للفنان صفوت البططى كما قدم شاعر الواو محمد خربوش مجموعة من اشعاره التى صفق لها الحضور كثير , كذلك قدم الشاعر جمال عطا نخبة من قصائده المتميزة , وقدم شاعر العامية عاطف حكيم نخبة من قصائده.
بدأ المهرجان بكلمة من الدكتور سعيد أبوضيف أستاذ الادب والنقد بكلية الاداب كلمة تحدث فيها عن الادب والشعر ودوره فى حياة الشعوب كما قدم للحضور فيلما تسجيليا يجسد مشاهد من ثورة 25 يناير.
ثم قدم بعد ذلك الدكتور يوسف جاد الرب استاذ النقد بكلية الاداب كوكبة الشعراء الضيوف
شارك فى الحضور صبرى شارف مديرعام فرع ثقافة اسيوطوضياء مكاوى مدير ثقافة اسيوط

وشارك فى الحضور الدكتورة ايمان عباس الاساتذة بكلية الاداب..

وقدم الدكتور معتمد سليمان فى نهاية المهرجان درع الكلية الى الاستاذ محمد التونى رئيس الاقليم الثقافى.
اشرف على المهرجان الاديب القاص فراج فتح الله رئيس مجلس ادارة نادى الادب بثقافة أسيوط والاديب محمد جابر متولى سكرتير النادى




























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بكم..
أشرف بتعليقاتكم..
محبتى