الجمعة، 2 ديسمبر 2011

مليكة نساء الأرض ... سماح شلبى

مليكة نساء الأرض


... سماح شلبى




-
ويسألني من أنا....
أحَوّاء الخرافة ؟
" نن تي" ... وعينانا وعشتار ؟
أورورا خليلة الليل الغارقه
كل مساء في البحر ؟
... أم عروسة البحر وعرافته ..
تحمل النبوءة في دمها
وتسبر المستقبل !!

أنا كل هذا وأكثر ...!!
أسطورة خطت على حبات المطر الناعم

أنا الأنثى الرمادية ...
بين الطفولة والنضج..
ضوع الجاردينيا
ودفء الأرجوان

وفي وصفي قالوا : ...
وسع المحيطات عيناي ...
وفوق مخمل الخد إختبأت نرجستان ...

الشموخ قامتي
وخصري سوسنة
وحول زناري تدور الكواكب ..

وجهي كاللوتس ...
وجهة العشاق ومحرابهم منذ بدء الخلائق ..

انوثة حلمت بها كليوبترا
تقوى على عنتر وروميو وقيصر .

صلابة الماس وهشاشة البلور
في كنف جوانحي،
غموض كتاب مقفل ..

دموعي زنابق
وكبريائي بياض الياسمين
لا انحني إلا لخالقي
ولا أعشق إلا لأقتل ...!

صوفية الهوى وقلبي خَشِف
وفؤادي جواد مجنح
وقالوا : ...
كل قلب في حضوري يتبدل ..

أصابعي قصب السكر
وحرفي صنوبرة
أرسم أبجديتي
برقص الفراش على حواف البنفسج

أنا إله الضلع
إبتكرتُ الناي والقوس ..
يمامة في السلم
وأمازونية في الحرب
أتحدى أخيل وهرقل..

أنا النور والنار،
وصلصال الصخر الذائب
في شفيف الماء العذب
ولسعة الشمس لوجنة الفجر
ومسك الريح ..

أنا قبلة النعناع
على شفاه الندى ...

عمري طفولة اللوز
وإن خلقت قبل النجوم ..
قلبي ياقوت أخضر

أنا في كل الحكايا شهرزاد
في ليلتها الأخيرة ..
وفي نهاية أسطورتي العنقاء
أحرق نفسي لأبعث من تحت الرماد
حواء الخرافة ...

مليكة نساء الأرض
أميرة كنعانية
وأنثى جديدة..

-


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بكم..
أشرف بتعليقاتكم..
محبتى