الجمعة، 10 أكتوبر 2014

((( حوارية بنت البحار ))) شعر محمود مغربى












((( حوارية بنت البحار )))

** الموجه الاولى:

بنت البحار
تفرد شمسا
وقلاعا !
تفرد نبض حكايا البحار الاكبر
وتفر الى بلدان فى الذاكرة البكر !

تقول :
ها أنا وحدى
بك اكتمل!
اثمل بحكايا الروح
وحديث البوح !
بكل يلتئم الجرح
منك اليك اروح !

وطن حكايات كامنة انت!
وها أنت وحدك تفرد كل تفاصيلى !
نبضى 
يشتبك بنبضك !
جرحى 
فى جرحك حتى يشفى !

ويلى منك
أنا أنت
أنت أنا
ويلى من لذة عمر تمتد لاعمار ،
لا تحصى
بلا عدد !

يابحار
يابحر
كن وطنى
كن وطنى !

يابحرى
ياآدم
وياعمر فاض على !
يالريان بروحى
والخالد فى بؤبؤ عينى !
ويلى
ويلى!

بحارى
بحرك بحرى
وانا الجنية تتزين لك ،
بجنائن رمان ،
فاكهة ،
وحديث مامثله ...
حديث يسكنه الصمت الثرثار!
هل مر عليك صمت ثرثار مسكون بضجيج؟؟!!

ياألله
بنت البحار انا !
كنت
خارجه من نطفته الحلوة !
اسكرها أمى قديما
وخرجت الى الدنيا
لا أملك فى كل مساء
فى كل حنين
الا ان انتظر البحار الأب !
يحمل سرته 
يحمل فى كيسه 
فى قعر جرابه
حكايا
وهدايا
وكنوز على بابا !

يالبحار 
بك مشتبك
فيك أنا !
قل لى:
هل من قبل سكنت روحك فيوضات حكايا البحار!؟
جنياته
وحبيباته فى كل ميناء
ومرسى!!

يابحرى
وبحارى
وتفاصيل تفاصيلى
أى سفين جاءت بك ؟!
وأى قلاع شاهقت حطمت
تقفز من غيمة لغيمة
من صحراء شاسعة 
الى مدن السحر !

يابحار
ياكل رجالى أنت!
وقبائل عرب 
أو عجم
بيض أو سود
كل رجالى انت!
كل حنين يغمرنى هو فيضك !

قل لى بربك
يابحار
هل أتعبتك
اثقلت على أحمالك حملا ! ؟

لا حملا أنت
بل حملا 
ياطفلة بوحى
ونشيدى
انت وحدك جندى
وحصادى
وعتادى
فى الايام السود قناديلى !

يارب الارباب
هدا بحارك بين يديك
فى قلبه فيض صبابات لم يلمسها وتر قط !
اسكن بوحى قلب صبية هدا البحار
ليكون الحرف 
بردا
وسلاما
دفئا
ايقونة
ونشيد حياة!
12 /4/ 2014 


هناك تعليقان (2):

  1. قصيدة لها صوت كالموج ورائحة كعطر الذكريات.. أسمع صوت النوارس ورفرفات اجنحتها بين الحروف.. كن بخير

    ردحذف
  2. قصيدة برائحة البحر وصوت رفرفات النوارس، حروف تحمل بين ثناياها ملوحة الموج وبريق اللؤلؤ.. كن بخير

    ردحذف

أهلا بكم..
أشرف بتعليقاتكم..
محبتى