الأحد، 3 يناير 2010

الشاعر عارف البرديسى ....قصائد وسطور



http://mail.google.com/mail/?ui=1&view=att&th=125c83ee78ea458e&attid=0.1&disp=inline&realattid=0.1&zw


الشاعر عارف البرديسى

تاريخ الميلاد

:13/9/1968

العنوان/

: مصر - جرجا -شارع مرزوق- رقم 49

ت : 0934661569

0179392123محمول

:

الاصدارات:

:صدر له:


1 - ديوان المشي على البكاء (هيئة الكتاب المصرية _سلسلة اشراقات جديدة ).. سنة


2007 نشر قصائده فى مجلة الشعر_ مجلة أدب ونقد_مجلة الثقافة الجديدة مجلة المحيط الثقافي_


جريدة الجمهورية_جريدة أخبار الأدب_جريدة الأهالى - جريدة الأهرام- مجلة فلسطين - جريدة


لبروجرية الفرنسية.....الخ


أذيعت قصائده فى التليفزيون المصرى القناة الثامنة برنامج ابداعات جنوبية


الفضائية المصرية


(النيل الثقافية برنامج استوديو الثقافية )


المشاركات:

: 1_شارك فى مؤتمر أدباء مصر فى المنصورة عام 1998


2_ شارك فى مؤتمر أدباء مصر فى سوهاج عام 2006


3_يشارك فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب سنويا.


4 _يشارك فى أمسيات وندوات مختلفة داخل مصر


.....................

قصائد للشاعر عارف البرديسى


زهـــا الــود

أبوح لدربي

ودربي

يقولُ

زها من هنا الود

مهما توالى الأذى

الحب جرحٌ بأكبادنا

والعذاب غرام جميل

نظام يزيح نظاماً

وقد كان من قبل شوقي

هنا نخل

يزهو ويزهو

فلي فيك ياليل

غيمٌ من الحسرات

يجفّ خجولاً

لصبري

أقوم لحزني

وحزني

يطول


........

كسر الذات


بكل حروف لغاتي

غريبٌ أنا

جئت بالشكّ

كنت صغيراً

أدوّر وجه الحياة

فيبهجني منبع الحب

أنسى فصولي

فأحلم أنى سعيدٌ

!

أشاكس موتي

جداول مزحي

حداثة عمري

تقبّل قلبي

تورّطني

فلماذا يغنّى هناك

ويضحك

فقر الزمان

......


( واقع )




أنا المنفيُّ في بلدي
وفي سكني
علي وجهي غصونُ الصبرِ تحضُنُهُ
تُلَثِّمُه ...
تحبُّ الخلقَ
ضَفَّرَ صيفها عمري
فكم أجني مفاتنَها
خطايا الإثمِ
تركضُ خلفها طُهراً
فبثَّ الوهنَ في قلبي
سكبتُ الدمعَ إجلالاً
وتقديراً
علي حبي ..
علي نبعي ...
علي عمري الذي ولَّي
رجائي قذفُ آهاتي
وجمعُ ثمارِ إغراقي
أنا المنفيُّ في بلدي
وفي سكني
علي وجهي غصونُ الصبر
....... ........ ........ .......



( قصائد قصيرة جدا )

" الحزن " :


أنا الحزنُ
أخجلُ من لمسِ نفسي
لأني إذا متُّ
تفرحُ فيَّ الدروبُ
وتشدو البلابلُ
تزهو الزهورُ
فلستُ الدليلَ
لدربِ السعيدِ
ولستُ الدليلَ
لدربِ الشقيِّ
أنا وجهُ شيطانِ سيفِ البلادِ
أنا الحزنُ
أخجلُ من لمسِ نفسي ...!





" في عز النهار " :

يا أيها الوطنُ المشاكسُ فيّ
أرَّقَني جميعُ تراثِكم
نَهَبَ الحُمَاةُ صفائَكم
فإلي متى تشدو الرياحُ
علي مسامِعكم
تَفَرَّقَ شملُكم
وَهُموا الذين استأنسوا ثوراتِكم
واستأنسوا
فاستأسدوا
وتباينوا
وتباينوا
وتباينوا ...!





" رجوع " :

العمرُ لكْ
والأرضُ لكْ
والشكرُ لكْ
حُبِّي وحُبُّكَ
في الهوى
سُوسٌ تَوَغَّلَ في العظامِ
كما تُحِب ....!



http://mail.google.com/mail/?ui=1&view=att&th=125c83f82c421a4b&attid=0.1&disp=inline&realattid=0.1&zw

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بكم..
أشرف بتعليقاتكم..
محبتى