الجمعة، 12 مارس 2010

قصائد للشاعرة والاعلامية السعودية// مها السراج




Maha Al-Sarraj





قصائد للشاعرة والاعلامية السعودية// مها السراج




( جفت عناقيد العنب )





تتحسر على ذاك الزمن

وعلى أمنيات ... طال رحيلها
وتسألني ...
كم بقي من الوقت
كي نطال الحلم ...

ذاك يوم غادرني
وتلك أيام ...
بقيت هناك
حيث ترقد عناقيد العنب
ساكنة .. على غصنها
تثمل...
ببقايا خمرها
تعتقت ...
حتى جفت

تلاطفني أحلامك ...
حتى ....لأكاد أصدقها
لم تكن يومها .... لي
ولا أظن أن الليل
سيسكب ... تراتيله الماجنة
ألواحا من ...
قصص
ولا أظن أني سأعود
لتلك الأغصان
ولا أظن أن العنب ...
يتحرى ظلي

لن أحرق عيناي بملح القدر
ولن أغسل جدران الزمن
بأحزاني
ولن أسافر
عبر الشمس
محملة
بعشق.... كسير
.......



( تلك الليلة... حين احببتك )





كالليلة بسكونها ...
حملت لي الإعصار
مزقت السماء ...
وأرخيت سوادك
على الكواكب ...
وانتثر حبرك ...
حتى نالني

كالليلة ...
أتيتني تحمل كتابا مجهولا
تفتح صفحاته وتنزعها
تشير الى كلمات بعينها
وتلفظها في البحر..
لتبحر عميقا
وتنكفيء عند أصابعي

كالليلة ... كنت أنا أضمك
وأحلق ... كيمامة زرقاء
تبحث عن طيف يلون
جناحها

كالليلة .... كنت تعصف بتاريخي
تلقنني الكلمات... كطفلة
تعلمني ...كيف أتهجى أحرفك
وكيف أحرق هواجسي ..
وأصلبها

كالليلة ... إختارني مارد محبوس
أشار بأصبعه نحو قلبي
فأضاء
عندها ... اختارتني
جموع الحوريات ...
آلهة
فانطبعت كختم
على صفحة السماء

كالليلة ...راقصت القمر
الرقصة الأخيرة
كان القمر ...يهذي
وأنا أتوارى بسمعي
اليك
علني أنطق ..أحرفك
علني أعاود ..الحلم

كالليلة ... انقضت علي
أسراب الخطايا
ووصمتني... بحبك


........







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بكم..
أشرف بتعليقاتكم..
محبتى