السبت، 28 سبتمبر 2013

مقاطع شعرية.... جومانه رواس / لبنان










مقاطع شعرية

جومانه رواس


لبنان

......







من باب جرح القلب دخل... همس: دعيني أُفلت من روحك لأتحد مع التراب أزرع اشلائي... ربما... يزهر بعضي بقايا وهم انسان عرفيني... الى اهزوجة ريح غير نبضك... لأسمع صمتي أتقلد سيف ماء أحارب براكين شوقك علني أنجو من حمم عينين اشعلت اطراف الظلام... قلديني وسام العمر لأولد من جديد مع الحياة.. أو...دعيني أغفو بين الاموات اتابع حصي ما بقي من حبات التراب...
وقبل الغروب بلمحة حفرت عاصفة سماءها وصلت حبة تراب ألقت الدمع من عينها خبأت ابتسامة في ثغرها أقفلت نافذة جرحها ونامت بهدوء.!
***
ويعود المساء... يُجدد الظلام في السكون يُبعد القمر في رحلة بين الغيوم خلف أحداق العيون تهاجر النجوم ليسود الليل حالكا ... الا من ضحكة... تضيء في القلب نارا وتلألىء السواد لمعانا تلبس الحنين حريرا كلمة... تثقل بالشوق الروح تعزف للأمل وصالا تترك للخيال مسرحا عيون تلاقت ...برقت على كلمة أحبك غفت.!
****
للحلم في غفوتنا فستان عرس قيد الارتداء أبيض... كنقاء أطفال يضحكون من بكائهم وينتصرون كالابطال ضوء يتسلل من قصرهم... لا حصن يحضنه غرفه معلقة في الهواء زائروه... متأهبون دائما للرحيل لا وطن يسكنهم مسافرون...بلا طريق يستبيحون... أي فصل من الزمان ثمرات ارضهم زرقاء تنضج في ارض قحطاء عيونهم فارغة الالوان الا من ذنوبهم التي اثقلها التعب... وغفت من كثرة التوهان !
****

أي موت هذا... الذي يستوطن الروح يستبيح بالمسام الوان موت في الروح موت في النبض أو... الموت الأخير الذي احتضر في كفي عندما... عانقت عيني راحتي وانسكب منها غرق الملح مهاجرا... مع آخر شهقة نفس. !